ما هي أغرب عاصمة في العالم؟ سيذهلك ما تقرأ !!

 ما هي أغرب عاصمة في العالم؟


منذ أن تطأ قدماك هذه العاصمة وانت مستهدف لشتى أنواع عمليات النصب و الإحتيال.

_ما هي أغرب عاصمة في العالم؟ سيذهلك ما تقرأ !! براغ عاصمه التشيك

منذ بداية التسعينات و بعد انتهاء حقبة الإشتراكية، تعرف مدينة براغ عاصمه التشيك مجموعة عمليات النصب و السرقة و البلطجة. 


تحويل العملة

عند عملية تحويل اليورو الى الكورنا التشيكية، الحذر الحذر من مكاتب الصرف، فهم يجعلونك توقع دون أن تدري على عمولة تحويل ضخمة جدا. 


وإليك مثال حدث مع سائح عربي شاب أراد تحويل مبلغ مائتي يورو، أخذوا منهم خمسمائة كورنا. ولعلمك فإن هذا المبلغ يكفيك غذاء فاخر لمده خمسة ايام. وعندما حسب نسبة التحويل وجدتهم قد أخذوا نسبة خمسة وعشرين في المائة %25. والمعروف أن اليورو سعره المعلن ستة وعشرون كورنا يعني أن السائح قد اشترى اليورو بحوالي ستة عشر كورنا فقط. و إن اعترضت سوف يهددك بالشرطة.


تسعير المنتجات

لا تشتري ابدا بالسعر المعلن على البضاعة. لأن هناك دائما سعرين: سعر معلن للجميع وسعر يحاسبك عليه بججة أنه أضاف اضافات قد تصل إلى حد الضعف، حتى لو اشتريت الايس كريم.


لعبة الأحجام

هناك ثلاثه احجام لكل منتج، لابد وأن تسأل عن سعر كل حجم وإلا سيعطيك أقل حجم باعلى سعر، ويوهمك أن هذا هو اكبر حجم، وإذا اعترضت يكسره في وجهك ويمارس عليك البلطجة. 


المناطق السياحية

إذا انتقلت من منطقة السياحة تجد الاسعار قد نزلت الى الربع. 


المناطق غير السياحية

عند تواجدك في الأماكن غير السياحية فإنهم ينظرون إليك على أنك حرامي أو مرتزق أو شخص مهاجم فياخذون حذرهم عند دخولك محلاتهم.


لحسن الحظ، اصبح الآن بالإمكان استخدام بطاقات السفر وإضافة عملة الكورنا ، والتخلص من عملية النصب بسهولة. 


و ختاما، لا ننسى أن نذكر الجانب الإيجابي، فالعاصمة براغ روعة في الطراز الفريد وجميلة لدرجة تستقطب سياح من كل البلدان، إلا أن أهلها اساؤوا إليها بتصرفاتهم.


الإبتساماتإخفاء