وفاة صاحب دور "بلال" في فيلم الرسالة! هذا آخر ما قاله..

وفاة صاحب دور "بلال" في فيلم الرسالة! هذا آخر ما قاله..

وفاة صاحب دور "بلال" في فيلم الرسالة! هذا آخر ما قاله..
وفاة صاحب دور "بلال" في فيلم الرسالة! هذا آخر ما قاله..

بعد صراع طويل مع المرض، توفي اليوم الأحد 7 يوليو 2019 الفنان الليبي علي أحمد سالم عن عمر ناهز 81 عاماً، وهو الفنان الذي جسّد دور الصحابي الجليل بلال بن رباح في فيلم الرسالة الذي تم تصويره سنة 1976 من إخراج المخرج الراحل مصطفى العقاد و بتمويل من الحكومة الليبية برعاية الرئيس الليبي معمر القذافي.

اقرأ أيضاً: كيف تكسب قلب الأنثى؟ 7 أشياء لا يفهمها الرجل عن المرأة

بدأت علاقة الفنان الراحل علي أحمد سالم بالفن منذ أن كان طالبًا في المرحلة الابتدائية، وبدأ حياته العملية مذيعا في الإذاعة المسموعة، من ثَمَّ انتقل للعمل في الأخبار عبر شاشة التلفزيون الليبي، ثم بعد ذلك كانت انطلاقته في عالم الفن حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية المهمة ممثلاً ومخرجاً مثل «ثورة الزنج». 
وهناك أعمال تلفزيونية مثل «محكمة الشعراء» و «رحلة إلى». وله أيضاً أعمال مميزة عبر الأثير المسموع من خلال كثير من البرامج أهمها «نحت القوافي» و«حكاية بيت» و«الفاروق عمر بن الخطاب» من إخراجه وتقديمه.

إلا أنه في خِضمِّ كل هذه الأعمال فإن الفنان الراحل علي أحمد سالم لم يعرف الشهرة المحلية و الدولية إلا من خلال أدائه لدور الصحابي الجليل بلال بن رباح في فيلم الرسالة، بنسختيه الإنكليزية وكان بطلها انتوني كوين والنسخة العربية بطلها عبد الله غيث.

وقد تم تكريمه من طرف مجلس وزراء الإعلام العرب في القاهرة في دورته الـ48 في عام 2017 مع عدد من الشخصيات الفنية.

وقبل وفاته بفترة قصيرة قال الراحل علي أحمد سالم مقولته الطريفة: "لا أزال عاطلا عن العمل السينمائي منذ فتح مكة" في إشارة إلى مشهده الأخير في فيلم الرسالة.

اقرأ أيضاً:
 كيف تكسب قلب الأنثى؟ 7 أشياء لا يفهمها الرجل عن المرأة
 تعرَّف على الدولة الأوروبية الوحيدة لغتُها الرسمية هي العربية
7 أشياء يجب أن تكون فيك قبل بلوغ سن الثلاثين


الإبتساماتإخفاء